logo-black

طه أحمد:- ملتقى أسوان فكرة شبابية خالصة نابعة من شباب القارة والامة العربية

طه أحمد:- ملتقى أسوان فكرة شبابية خالصة نابعة من شباب القارة والامة العربية

نهى أمين

 

قال طه أحمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصري وعضو تنسيقية شباب الأحزاب إن فكرة المنتدى تأتي كأحد توصيات منتدى شباب العالم حيث انها فكرة شبابية خالصة نابعة من شباب القارة والامة العربية.

يعود المؤتمر بالنفع على مصر من خلال تمجيد بذور مصر داخل القارة الافريقية وتقديم خدمات للقارة من خلال التعاون بين الشباب وتبادل المبادرات والنفع والدراسات السياسية وتقديم الخبرات في المجال الطبي والمجالات المختلفة، فيعد المؤتمر بمثابة إنطلاقة للتبادل الفكري والثقافي بين شباب القارة الافريقية ومصر.

 وأضاف انه من الاولى ان تستثمر مصر وتتبنى المبادرات الشابة وهذا ما حرص عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو ان يتبنى المبادرات الشابة ويقدم الدعم لها؛ لتعيد النفع على القارة بأكملها، فمصر تستعيد دورها الافريقي والتي سيكون نقطة إيجابية في حال استمرار التعاون بين شباب القارة الافريقية ومصر وتقديم الدعم لهم حيث إن مصر افتقدت جزءها الافريقي في العهد السابق فلم تكن مصر تهتم بالنواحي الافريقية سابقًا وهذا ما يجعل هذا ضرورة ملحة لعودة ذلك التعاون والاندماج.

وقال طه إن المؤتمر به نقاط إيجابية كثيرة أدى إلى إستعادة مصر الدور الريادي داخل افريقيا وتم دعوة أكثر من شخصية تعمل داخل افريقيا بشكل تنموي وشكل رئيسي في التنمية لدعم خطط التنمية والدعم السياسي.

وكانت توصيات السيد الرئيس محط اهتمام الجميع فكما ذكر احدى عشر توصية جميعها ينم على التعاون المصري الافريقي العربي حيث أكدت جميع التوصيات إن مصر هي نقطة التواصل ما بين العالم العربي وافريقيا وانها قلب افريقيا.

وأشار طه إن لمشاركته في المؤتمر نتيجة إيجابية حيث تم وضع بعض الخطط والافكار للتواصل والتعاون بين الشباب والمبادرات بعضها ببعض، فيوجد أحلام مشتركة لدى الكثير من الشباب العربي والافريقي وهذا أدى إلى تكوين صداقات وإعداد دبلوماسية غير رسمية مابين الشباب بعضهم البعض.