logo-black

إطلاق قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية

إطلاق قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية

برعاية السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية يعلن الاتحاد العربي للتطوع عن فتح باب المشاركة في قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي، والتي يتم تسليمها إلى الفائزين خلال احتفال يقام بمقر جامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، الموافق 5 ديسمبر 2018.

وصرح حسن محمد بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع بأن هذا المشروع الإنساني التطوعي الكبير هو ثمرة اتفاقية التعاون بين الاتحاد العربي للتطوع ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية ، تلك المؤسسة العريقة ذات الإسهامات والمبادرات المتميزة على المستوى الإنساني والخيري، مضيفا أن جائزة "القلادة" هي مبادرة جديدة لتعزيز التطوع في جميع أنحاء العالم العربي لتشجيع دور المتطوعين على المشاركة في تنمية المجتمعات الإنسانية.

وأضاف أن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمعات العربية، وتشجيع الشباب والشابات للعمل التطوعي في أفضل الممارسات الاجتماعية والإدارية والمبادرات الإبداعية في مجتمع الدول العربية، وتحفيز وتكريم الطاقات المتميزة، والسعي لنشر الوعي وتشجيع تطبيق مفاهيم التميز المؤسسي الحديثة بإشراك المتطوع كمحور أساسي للتنمية المستدامة، منوها برعاية السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية للجائزة، التي تأتي تأكيدا لرغبته الحثيثة في تفعيل دور المجتمع الأهلي في بناء الوطن العربي.

وأشار إلى أهمية دور المؤسسات العربية التطوعية والإنسانية في المساهمة بالتنمية المستدامة في الوطن العربي، وهو أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى إلى تحقيقها الشراكة الفعالة بين الاتحاد العربي للتطوع ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية.

.

من جانبه قال الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية أن "القلادة" تستهدف المنظمات والجمعيات الأهلية غير الربحية، المنظمات والجمعيات الشبابية والفرق التطوعية الرسمية، والأفراد والمؤسسات الخاصة غير الربحية، من خلال استقبال مشاركتهم في المجال البيئي والمجال الشبابي والمجال الإنساني.

وإن اللجنة المنظمة لجائزة "القلادة" سوف تستمر في استلام المشاركات في فئات الجائزة المختلفة حتى 20 أكتوبر القادم، عبر الموقع الالكتروني المخصص للقلادة، والذي تم اطلاقه مؤخرا، وكذا عبر الموقع الالكتروني للاتحاد العربي للتطوع، وذلك لإفساح المجال أمام الراغبين في المشاركة في الجائزة في دورتها الأولى.

وأوضح أن اللجنة المنظمة حرصت على اختيار المجالات المعنية بها "القلادة" من أجل نشر وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، و تشجيع المنظمات الأهلية والجهات والأفراد في زيادة مساهمتها بالمشاريع التطوعية المتميزة للمساهمة في العملية التنموية، والمساهمة في تطوير الأعمال التطوعية وتوجيهها للمساهمة في عملية التنمية المستدامة في المجتمع.

وكشف الأنصاري عن أن مجموع جوائز "القلادة" سيصل إلى 30 ألف دولار أمريكي موزعة على الفائزين الأوائل في المجالات الثلاث المحددة، وسيتم تسليمها خلال الاحتفال المخصص لذلك في مقر جامعة الدول العربية في الفترة من 6-4 ديسمبر 2018، فيما سيحظى أصحاب المركزين الثاني والثالث في كل مجال بتكريم خاص خلال الاحتفال، وذلك مع تحمل جميع تكاليف السفر والإقامة للجميع.

جدير بالذكر أن الاتحاد العربي للتطوع ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية وقعا اتفاقية تعاون في 19 مارس 2018 في مقر الاتحاد بمملكة البحرين